البسكويت المقلى

المقادير

4 بيضات:;كاس زبدة ذائبة ودافئة:;4 كاس دقيق:;كاس وربع سكر:;كاس عصير برتقال او حليب:;كيس خميرة حلويات:;2 كيس فنيلا:;4 تفاحات صغار مقشرين ومقطعين:;مربى لدهن الكيك


طريقة التحضير


المقادير:

 2 بيضة كبيرة الحجم.
1 ملعقة كبيرة سكر.
¼ ملعقة صغيرة ملح.
1 كوب طحين.
1 كوب حليب.
1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة.
زيت للقلى

 الطريقة:
 
1- فى وعاء عميق، يخفق البيض والسكر والملح بالمضرب الكهربائى على سرعة عالية حتى يذوب السكر وتمتزج المكونات معاً.
2- يضاف الطحين والحليب والفانيليا إلى مزيج البيض، مع الإستمرار فى الخفق السريع حتى تمتزج المكونات معاً ويصبح المزيج ناعماً وهشاً ومتوسط السيولة أشبه بعجين الزلابية (العوامات).
3- يُسخن كمية من الزيت فى طنجرة متوسطة الحجم على نار متوسطة حتى يسخن جداً.
4- تُستعمل أداة معدنية خاصة لهذا النوع من البسكويت، وهى على شكل وردات مُختلفة الأشكال لها زراع طويل ومُحدب من الأعلى، بحيث تُمسك من الأعلى طوال عملية القلى دون أن تحترق أيدينا.
5- تُغمر قوالب البسكويت المعدنية فى الزيت الساخن، وتترك لثوانى حتى تَسخن تماماً وتُغلف بطبقة من الزيت الساخن.
6- تُغمر القوالب فى العجين حتى تُغطى الوردات المعدنية به، ثم تُرفع من العجين وتُغمر فى الزيت الساخن مرة أخرى، وتترك به حتى تأخذ وردات العجين اللون الذهبى.
7- تُرفع قوالب البسكويت بحرص من الزيت، وتوضع على صينية كبيرة مُغطاة بورق المطبخ، ثم تُحرر وحدات البسكويت من القوالب بالضغط عليها بخفة بأطراف شَوكة كبيرة.
8- يُعاد غَمس القوالب مرة أخرى فى الزيت الساخن، ثم فى العجين حتى تنتهى كمية العجين بالكامل.
9- يترك البسكويت المقلى على ورق المطبخ حتى يتخلص من الزيت الزائد، ثم ينثر عليه السكر البودرة ويُرص فى صحن التقديم ويقدم دافئاً.
.

شاركها في جوجل+

تطبيق شيف عائشة

نقدم لكم التطبيق الرائع في مجال الطبخ الخاص بشهيوات عائشة (chef aicha) والدي يشمل وصفات مغربية ووصفات مغاربية و وصفات عربية في جميع أصناف وصفات الطبخ منها المملحات و الحلوة كما يحتوي أيضا على وصفات الحلويات العصرية والتقليدية و وصفات الكيك و الطورطات و وصفات السلطة و وصفات المشروبات و العصائرو المعجنات وجميع الوصفات بالصور .
تنزيل التطبيق

0 التعليقات:

إرسال تعليق