كيك الكريم كراميل


المقادير

للكراميل
كوب سكر

للكريم كراميل
3 بيضات
2 ملعقة صغيرة من الفانيلا
3 أكواب حليب مجفف
3 أكواب ماء
½ كوب سكر
ليمونة (عصير وبشر القشر)

للكيك
2 بيضة
½ كوب سكر
½ كوب زيت نباتي
½ كوب ماء
كوب ونصف دقيق
3 ملاعق صغيرة من الباكينج باودر “مسحوق الخبز″
3 ملاعق صغيرة من الفانيلا
ليمونة (عصير وبشر القشر)
كوب قشدة أو كريمة حلويات

طريقة التحضير

- الطبقة الأولى هي الكراميل. ضعيه على نار هادئة حتى يذوب ويصبح لونه ذهبيًا داكنًا. ارفعيه من على النار ووزعيه على قاعدة الصينية جيدًا بتحريكها يمينًا ويسارًا، ثم اتركيها لتبرد قليلًا.
- ضعي مقادير الكريم كراميل في الخلاط واخلطيه جيدًا أو اخفقيه بالمضرب الكهربائي. بعد ذلك، صبيها فوق الكراميل بشرط أن تكون الصينية قد هدأت سخونتها.
- ابدئي في إعداد الكيك نفسه. اخلطي البيض والسكر والفانيلا واخفقيها جيدًا، ثم أضيفي الحليب والزيت. أضيفي الدقيق بعد إضافة الباكينج باودر تدريجيًا على الخليط السائل واخفقي إلى أن يتجانس قوام الخليط.
- صبي خليط الكيك فوق خليط الكريم كراميل. حركي الصينية بيديك ليتوازن الكيك أسفل الخليط السائل للكريم كراميل.
- ضعي الصينية في أخرى أكبر فيها بها ماء مغلي ثم ضعيها في الفرن المسبق تسخينه على درجة حرارة 190 درجة مئوية على الرف الأوسط لمدة ساعة أو أكثر بقليل.
- أخرجيها وبعدما تبرد تمامًا، ضعيها في الثلاجة، ثم اقلبيها وقدميها باردة. يمكنك تزيينها بالمكسرات المبشورة أو وردات بالكريم شانتيه.
شاركها في جوجل+

تطبيق شيف عائشة

نقدم لكم التطبيق الرائع في مجال الطبخ الخاص بشهيوات عائشة (chef aicha) والدي يشمل وصفات مغربية ووصفات مغاربية و وصفات عربية في جميع أصناف وصفات الطبخ منها المملحات و الحلوة كما يحتوي أيضا على وصفات الحلويات العصرية والتقليدية و وصفات الكيك و الطورطات و وصفات السلطة و وصفات المشروبات و العصائرو المعجنات وجميع الوصفات بالصور .
تنزيل التطبيق

0 التعليقات:

إرسال تعليق