بسطيلة بالسردين


المقادير


نصف كيلو غرام ورقة البسطيلة
2 كيلو غرام كفتة السردين مطحون بلا قشرة من الافضل ان يطحن في الطحانة اليدوية
300 غرام الشعرية الصينية
علبة صغيرة مركز الطماطم ( مطيشة الحك )
نصف حامضة مصيرة مقطعة قطع صغيرة
نصف كاس صغير عصير حامض
4 فصوص الثوم مقطع صغير او مهروس
زيتون بلا عظم مقطع دوائر
قزبور و معدنوس
ملعقة كبيرة هريسة او صلصة حارة حسب الذوق
الزبدة – الملح – ابزار – فلفل احمر ( الطحميرة) – سكنجبير- كامون


طريقة التحضير

اليوم سأريكم طريقة تحضير بسطيلة بالسردين لمحبي انواع بسطيلة

1. في مقلاة ساخنة تشحر كفتة السردين مع قليل من الزبدة و الثوم و الملحة و تترك فوق النارعالية مع التحريك مدة 5 دقائق او الا ان ينضج السردين

2. في مقلاة اخرى و على نار هادئة يوضع قليل من الزبدة مع مركز الطماطم , الملح , الابزار , السكنجنير , الفلفل الاحمر , الحامض المصير , عصير الحامض, الزيتون مقطع,المعدنوس و القزبور, الشعرية الصينية التي رقدت في ماء ساخن حتى نضجت و قطعت الى قطع صغيرة, يخلط الكل و يترك ليبرد .

3. تزيت صينية الفرن المخصصة للبسطيلة و تبسط عليها ورقة البسطيلة تلصق مع بعضها بالبيض وذلك مع وضع وجه الورقة الاملس الا تحت , تغطى الصينية بالورقة بحيث تبقى حواشي الورقة خارج الصينية,

4. تفرش كفة السردين اولا بعد ان تكون قد بردت جيدا , و فوقها خليط المقلاة الثانية (معجون الطماطم , الشعرية الصينية ......) تثنى بعد ذلك حواشي ورقات البسطيلة ثم تلصق بالبيض وتغطى البسطيلة بالورقة حتى تختفي الحشوة بحيث تبقى حواشي الورقة مرة أخرى خارج الصنية. تثنى هذه الحواشي من تحت كما يثنى غطاء السرير ويدهن وجه البسطيلة بقليل من الزبدة المذابة.

5. تذخل الا فرن مسخن مسبقا ة و على نار معتدلة الى ان تنضج البسطيلة و تتحمر

صاحبة الوصفة:Naima Houssni
شاركها في جوجل+

تطبيق شيف عائشة

نقدم لكم التطبيق الرائع في مجال الطبخ الخاص بشهيوات عائشة (chef aicha) والدي يشمل وصفات مغربية ووصفات مغاربية و وصفات عربية في جميع أصناف وصفات الطبخ منها المملحات و الحلوة كما يحتوي أيضا على وصفات الحلويات العصرية والتقليدية و وصفات الكيك و الطورطات و وصفات السلطة و وصفات المشروبات و العصائرو المعجنات وجميع الوصفات بالصور .
تنزيل التطبيق

0 التعليقات:

إرسال تعليق